هذا ما قاله الإعلام الإسباني بعد قرار المحكمة العليا حظر استخدام أعلام البوليساريو

تفاعلت وسائل الإعلام الإسبانية، مع قرار المحكمة العليا بالبلاد، القاضي بحظر استخدام جميع الأعلام والرموز والشعارات غير الرسمية، في الأماكن العامة، ومن بينها أعلام جبهة البوليساريو الانفصالية.

صحيفة “لابروفانسيا” و”إيل ديا” الكناريتين، علقتها على قرار المحكمة العليا الإسبانية، بالقول:”لا شعارات أو رموز الصحراويين ولا شعارات ورموز الجمعيات التي تدافع عن المثليين في الأماكن العامة والفضاءات والمؤسسات العمومية”.

فيما أكدت جريدة “لافانغوارديا”، أنه بات من الآن فصاعدا، استعمال الأعلام غير الرسمية، للاحتفاء أو التضامن، مع جمعيات المثليين أو جماعات الغجر أو الصحراويين، محظورا في إسبانيا، بعد قرار القضاء.

منصة “إل إسبيرال 21″، أوضحت أنه لم يعد مسموحا في إسبانيا، عرض علم جزر الكناري أو جبهة البوليساريو، في الأماكن العامة، مؤكدة، أن هذا القرار سيكون لها “ما قبله وما بعده في ترسيخ مبدأ حياد المباني العامة”.

“تريبونا ليبري”، قالت إن قرار المحكمة، أكدت بما لا يدع مجالا للشك، أن استعمال الأعلام غير الرسمية، ذات الطابع السياسي في المباني العامة الإسبانية، لا يتوافق مع الدستور والقانون الحالي للبلاد، أو مع “الموضوعية والحياد المفروض من هذه الإدارات”.

وكانت المحكمة العليا بإسبانيا، قد قضت قبل أيام، بمنع استخدام الأعلام والرموز والشعارات غير الرسمية، في المباني والأماكن العامة في البلاد.