رئيس النيجر : الأمين العام للأمم المتحدة محقّ حينما “أكد أن كورونا قد يقتل الملايين في إفريقيا”..داعيا إلى “خطة مارشال” لمواجهة “كورونا” بإفريقيا

نقلا عن مصادر صحفية، حيث دعا رئيس النيجر “محمدو إسوفو” المجتمع الدولي إلى “خطة مارشال” من أجل مساعدة دول القارة الإفريقية على “التخفيف من الأزمة الصحية” المرتبطة بفيروس كوفيد 19.

وأضاف رئيس النيجر، في مقابلة مع قناة “فرانس 24” أن لدى الأمين العام للأمم المتحدة، الحق حينما “أكد أن كورونا قد يقتل الملايين في إفريقيا”، على حد قوله.

وقال “محمدو إسوفو”، وفقا لذات المصادر، إن “النفقات التي فرضتها مكافحة الفيروس في البلاد، إلى جانب الجهود المالية لمكافحة الإرهاب، تمثل عبئا كبيرا”، بحسب وصفه.

كما استبعد الرئيس الدوري للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “الإيكواس”، ما ذهبت إليه فرنسا، بشأن “حتمال انهيار دول الساحل”، داعيا إلى “مضاعفة الجهد للتضامن، لأن عالم ما بعد كوفيد 19 مختلف”.

وأكد رئيس النيجر، على حد قول ذات المصدر، أنه لا يخشى “انسحاب الجيش الفرنسي من منطقة الساحل بسبب الوباء”، مضيفا أنه “مقتنع بالتزام باريس بمكافحة الإرهاب”.

ويتزايد انتشار فيروس كورونا في إفريقيا، حيث أصاب نحو 6000 آلاف شخص، وسط تحذيرات أممية ودولية من تفاقم انتشاره، وتأثيره على مختلف المجالات بالقارة الإفريقية، يضيف المصدر ذاته.

(وكالة الأخبار الموريتانية)