“قم بإيقاف إرهابي – انقذ أرواح الناس” شعار مكافأة لتوقيف “حمزة بن لادن” الرجل الأول بالقاعدة

تحت شعار “قم بإيقاف إرهابي – انقذ أرواح الناس” اطلق موقع أمريكي مكافأة لمن يدلي بمعطيات عن مكان تواجد حمزة بن لادن الرجل الأول بتنظيم القاعدة و جاء في بيان الموقع ما يلي :

 

حمزة بن لادن
مكافأة تصل قيمتها إلى 1 مليون دولار

حمزة بن لادن هو ابن زعيم منظمة القاعدة السابق أسامة بن لادن، وهو يبرز كزعيم في منظمة القاعدة. وقد أصدر رسائل صوتية ومقاطع فيديو على شبكة الانترنت يدعو أتباعه لشن هجمات ضد الولايات المتحدة وحلفائها الغربيين، وقد هدد بشن هجمات ضد الولايات المتحدة انتقاما لقتل والده في شهر مايو 2011 بواسطة القوات العسكرية الأمريكية.

تزوج حمزة من إبنة محمد عطا، الخاطف الرئيسي ومخطط الهجمات الإرهابية بالطائرات لمنظمة القاعدة في شهر سبتمبر 2001 على مركز التجارة العالمي. تشير رسائل أسامة بن لادن التي تم الاستيلاء عليها من مجمع أبوت أباد في باكستان حيث قتل بن لادن إلى أنه كان يقوم بتحضير حمزة ليحل محله كزعيم لمنظمة القاعدة.

تأسست منظمة القاعدة في عام 1988. وساعدت المنظمة في تمويل، وتجنيد، ونقل، وتدريب مقاتلين للمقاومة الأفغانية ضد الاتحاد السوفيتي السابق. وفي عام 1996 أصدرت منظمة القاعدة إعلان حرب ضد الولايات المتحدة.

نفذت منظمة القاعدة وأنصارها ثلاثة تفجيرات استهدفت القوات الأمريكية في عدن في شهر ديسمبر 1992، وأعلنت عن مسؤوليتها في إسقاط طائرات هليكوبتر أمريكية وقتل جنود أمريكيين في الصومال في عام 1993. كما نفذت منظمة القاعدة أيضا تفجيرات في شهر أغسطس 1998 للسفارات الأمريكية في نيروبي ودار السلام، مما أسفر عن مقتل ما يصل إلى 300 شخص وجرح أكثر من 5000 شخص. وفي شهر أكتوبر 2000 نفذت منظمة القاعدة USS Cole هجوما انتحاريا على المدمرة الأمريكية في ميناء عدن باليمن باستخدام زورقا محملا بالمتفجرات، مما أسفر عن مقتل 17 بحارا أمريكيا وإصابة 39 آخرين.

وفي يوم 11 سبتمبر 2001، اختطف 19 عضوا في منظمة القاعدة وحطموا أربع طائرات تجارية أمريكية – إثنان في مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك، وطائرة في مبنى البنتاغون، وطائرة في حقل في ولاية بنسلفانيا. وقتل ما يقرب من 3000 شخص من المدنيين، والشرطة، وأول المستجيبين، وكان من بين القتلى مواطنين أمريكيين ومواطنين أجانب من 77 دولة على الأقل.