المغرب .. عندما يمهد المال الطريق لتجار المخدرات نحو البرلمان .. ملف ساخن

قال القيادي “عبد العزيز أفتاتي” في حزب العدالة و التنمية ، أن التصريح الأخير ل”نبيلة منيب” الأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، والذي وصفت عبره بعض البرلمانيين بـ”تجار المخدرات”، حقيقية لاشك فيها. وأكد أفتاتي، في تصريح لمنبر إعلامي “أن وجود بعض تجار المخدرات بالبرلمان أمر لاشك فيه”، مؤكدا ما قالته “منيب”، بعد أن صرحت أنها تفضل برلمانيي الحزب (عمر بلافريج، مصطفى الشناوي) على عدد من البرلمانيين الذين وصفتهم “بالصياع وتجار المخدرات”.

وسبق ل “عبد الهادي خيرات” القيادي في حزب الاتحاد الاشتراكي، القول أن ثلث البرلمان المغربي هم من تجار المخدرات. قال ذلك عند حلوله ضيفا على “عبد الصمد بنشريف” صحافي القناة الثانية “دوزيم” في برنامجه السياسي “تيارات” سنة 2009.

ورأى القيادي الاشتراكي أن وجود تجار المخدرات في البرلمان المغربي أمر مخجل. عبر عن ذلك بقوله : “المرء يخجل من هذا الوضع، فكيف يمكن إقناع المغاربة بالمشاركة في الانتخابات والحالة هاته؟”. ولم يتردد “خيرات” في التلميح إلى أن دخول تجار المخدرات إلى البرلمان، جاء بعد أن مهد إليهم المال الطريق، مشيرا أن عدد من المرشحين يستعملون المال لضمان أصوات الناخبين.

عن موقع : almasdare