ٍٍتونس : “روني الطرابلسي” هذا هو عدد الزائرين الذين وصلو إلى تونس لحضور زيارة معبد الغربية

ذكر مصدر إعلامي أن وزير السياحة و الصناعة التقليدية “روني الطرابلسي” كشف، امس الأحد 19 ماي 2019، عن وصول 1500 زائر عبر مطار جربة جرجيس، و 1000 زائر آخر عبر مطار تونس قرطاج الدولي لحضور الزيارة السنوية إلى معبد الغربية بجزيرة جربة.

و قال الوزيرخلال مرافقته، يوم السبت 18 ماي الجاري، وزير الداخلية “هشام الفراتي” في جولة لمتابعة الاستعدادات الأمنية لتأمين زيارة معبد الغربية، إن الحجوزات بالفنادق و على متن الطائرات تشير الى أن جزيرة جربة ستكون ممتلئة في هذه الفترة لافتا إلى “ان عددا من نزل أوقفت عملية الحجز”.

و أضاف المصدر أن الطرابلسي توقع أن يزور الغربية من 19 الى 26 ماي الجاري ما بين 6 آلاف و 7 آلاف زائر ليتضاعف العدد مقارنة بزيارة السنة الماضية في ظل رغبة عدة شخصيات دينية و إعلامية عالمية من صربيا و روسيا و أمريكا في المشاركة.

و أشار إلى أن تونس استعدت سياحيا لاستقبال هذه الوفود، سواء بدعم المنظومة الأمنية الذاتية داخل النزل و التنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين الوافدين الى جانب زيارات تفقد قام الى الأسواق.

و شدد “الطرابلسي”، الذي ثمن الجهود الأمنية المبذولة لتأمين الزيارة، على أن العامل الأمني يعد أساسيا لنجاح “الغريبة” التي هي بدورها مؤشر أساسي لنجاح الموسم السياحي.

و قال” إن عودة السياح اليوم الى تونس و اهتمام وكالات الأسفار بالوجهة التونسية يعد نتيجة نجاح العمل الأمن و الخطة الأمنية التي استعاد بها السائح الثقة في تونس”.

عن موقع : الجريدة التونسية