وضع حجر الأساس لمشروع بناء مقر الشركة العربية للخدمات الزراعية بموريتانيا

تم زوال اليوم الأحد 23/02/2020 بمدينة روصو عاصمة ولاية اترارزه الموريتانية وضع حجر الأساس لمشروع بناء مقر الشركة العربية للخدمات الزراعية.

وأشاد العمدة المساعد لبلدية روصو “إبراهيم أفال” في كلمة له بهذه المناسبة، نقلا عن مصادر صحفية، بإنشاء هذا المقر مبرزا مدى أهمية الجهود والخدمات التي تقوم بها الشركة العربية للخدمات الزراعية في ميدان دعم الزراعة خاصة لصالح بلدية روصو.

ومن جانبه تقدم رئيس الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي “محمد بن عبيد المزروعي” بالشكر للسلطات العليا الموريتانية على دعمها القوي لجهود الهيئة العربية للاستثمار والانماء الزراعي ومشيدا بما تقوم به الهيئة من جهود كبيرة من اجل تحقيق الأمن الغذائي العربي، وفقا لذات المصادر .

وبدوره أوضح الدكتور “خالد الأشطر” المدير العام للشركة العربية للخدمات الزراعية أن هذا المقر سيمكن من تحسين الخدمات التي تقدمها الشركة للمزارعين وتطويرها لتشمل أنشطة أخرى خاصة توفير مدخلات الإنتاج الزراعي من بذور واسمدة وخدمات لصالح المزارعين، وفق تعبيره.

وأضاف “خالد الأشطر” أن الشركة تمتلك اسطولا مزدوجا من معدات زراعية وآليات ثقيلة وملحقات زراعية، وتوظف مايقارب 60 عاملا أكثرهم يمتهنون سياقة الآليات والمعدات الزراعية .

كما أشار المدير العام للشركة العربية للخدمات الزراعية، إلى ان هناك اكثر من 310 زبون مابين مزارعين وشركات خصوصية في ولايتي اترارزة و لبراكنة الموريتانيتين، حيث تمكنت خلال السنة الماضية من تقديم خدمات زراعية لنحو 4 آلآف هكتار ومنح آليات ثقيلة لمدة 6000 ساعة.

وقال “الأشطر” ان الشركة لديها برامج رائدة في مجال إصلاح أسطول الاليات الثقيلة والمعدات الزراعية، كما تعمل على إقامة مشروع زراعي رائد بدار البركة بولاية لبراكنة على مساحة 3200 هكتارا بغية الزيادة في الانتاج المحلي من الخصروات والحبوب، كما تلبي حاجيات السوق المحلية من الأعلاف اضافة الى ما تقدمه من دعم للصادرات الموريتانية، على حد قوله.

عن (وما)