هذه هي حصيلة المصابين والوفيات بفيروس “كورونا” بالمغرب العربي..والجزائر تتصدر الترتيب

بلغت حصيلة المصابين بفيروس كورونا  بالمغرب الكبير، في كل من تونس والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا 2191 حالة ، بينما تم تسجيل 148 وفاة فيها.

وبحسب وكالة روسيا اليوم، فقد سجلت الجزائر أكبر عدد من المصابين والمتوفين في المغرب العربي جراء الوباء، حيث أكدت بيانات وزارة الصحة الجزائرية وصول عدد الوفيات بسبب كورونا إلى 86 حالة، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين 986 شخصا.

وتشير المعطيات، على حد قول الوكالة، إلى أن الإصابات موزعة على 40 ولاية جزائرية، وقد بلغ عدد الحالات التي امتثلت للشفاء 61 حالة.

أما في المغرب، فقد أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة، عن تسجيل 3 وفيات جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للمتوفين إلى 47.

كما تم تسجيل 27 إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع العدد الإجمالي إلى 735 حالة، فيما ارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 34​​​، تقول الوكالة.

وأضاقت الوكالة الروسية، أن المغاربة منذ 20 مارس، يعيشون  حالة طوارئ صحية يمنع خلالها خروج المواطنين من منازلهم إلا بتصريح يؤكد حاجة المواطن لأداء عمله أو شراء حاجياته الخاصة.

من جهتها، قالت وزارة الصحة التونسية إنه تم تسجيل 33 إصابة جديدة يوم الخميس، ليصبح إجمالي المصابين 455 حالة، مؤكدة ارتفاع عدد الوفيات إلى 14.

وأفادت الوزارة التونسية بأنه تم إخضاع 18882 شخصا للحجر الصحي الذاتي، 16245 منهم أتموا فترة المراقبة الصحية و2637 ما زالوا تحت الحجر الصحي والمراقبة اليومية.

وفي موريتانيا، بلغ عدد المصابين بالوباء 5 أشخاص فيما لم تسجل بعد حالات وفاة، وفق ذات المصدر، هذا وسبق لوزير الصحة الموريتاني “محمد نذير ولد حامد”، أن صرح بأن أجهزة فحص تحديد الفيروس التي قدمتها الصين لمساعدة نواكشوط في مواجهة الفيروس غير صالحة.

وفي ليبيا تم الإعلان أمس عن وفاة أول شخص مصاب بكورونا، فيما أكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض إصابة 10 أشخاص.

وتجاوز العدد الإجمالي للإصابات المسجلة بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” في العالم حاجز المليون حالة، بينها 210 آلاف حالة شفاء، يضيف المصدر ذاته.

(وكالة روسيا اليوم RT)