موريتانيا : تدشين منشآت تربوية في ولاية لعصابة شملت 3 إعداديات

أشرف وزيرالتعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني الموريتاني، صحبة المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء (تآزر) على التوالي “محمد ماء العينين ولد أييه” و”محمد محمود ولد بوعسرية” اليوم السبت 22/02/2020 على تدشين منشآت تربوية في ولاية لعصابة شملت 3 إعداديات اثنتان منها في مدينة كنكوصة والثالثة في قرية ساني.

وبحسب مصادر إعلامية مقربة، فتتكون اثنتان من هذه الإعداديات من 18 فصلا دراسيا ومباني ادارية ومختبرات، وقد تم شييدهما من طرف المكتب الدولي للشغل بتمويل من الاتحاد الاوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

في حين تتكون الإعدادية الثالثة من 16 فصلا دراسيا ومباني إدارية ومختبر،اضافة إلى مرافق ومركبات تربوية بتمويل من المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء(تآزر)، وفقا لذات المصدر.

وقال وزيرالتعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني الموريتاني خلال التدشين إن هذا الانجاز التربوي يدخل في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الموريتانية الهادف إلى تطوير المنظومة التربوية وتوفير التعليم للجميع والرفع من مستواه وتحسين نوعيته.

وأضاف “محمد ماء العينين ولد أييه” أن هذه المؤسسات ستساهم في الحد من الاكتظاظ داخل الفصول، مما سينعكس ايجابا على التحسين من المردودية التربوية للتلاميذ، مبرزا ان هذه السنة ستشهد اطلاق العشرات من المباني التربوية في انحاء اموريتانيا بعضها يجري العمل فيه وبعضها تم الانتهاء من مناقصته والبعض الآخر في طور المناقصة، مؤكدا ان ولاية العصابة سيكون لها نصيب لايستهان به.

وقال “ولد أييه” ان هذه المنشآت ستنفذها وزارة الاسكان وبعضها من طرف المندوبية العامة للتضامن ومكافحة الاقصاء والبعض الاخرمن من قبل ادارة مشاريع التهذيب والتكوين بوزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية، نقلا عن ذات المصدر.

عن (وما)