مسؤول تركي يتهم مصر بمحاولة إقامة نظام عسكري استبدادي في ليبيا ويصف جهودها للإطاحة بالحكومة الشرعية في البلد بــ”الآثمة”

وفقا لما أفادت به شبكة الجزيرة الإعلامية، حيث اتهم مندوب تركيا في الأمم المتحدة “سينيرلي أوغلو” ممثل مصر لدى المنظمة بمحاولة صرف الانتباه عما وصفها بالجهود المصرية “الآثمة” للإطاحة بالحكومة الشرعية في ليبيا، وإقامة نظام عسكري استبدادي في هذا البلد، على حد قوله.

وبحسب الهيئة الإعلامية ذاتها، وفي رسالة وجهها إلى رئيس مجلس الأمن الدولي بتاريخ 24 مارس/آذار الجاري، اتهم “أوغلو” القاهرة بمواصلة زعزعة الاستقرار في ليبيا، والتهجم على الشرعية فيها، بحسب وصفه.

وقال المندوب التركي في رسالته -التي جاءت ردا على رسالة ممثل مصر لمجلس الأمن في العاشر من الشهر الجاري-، نقلا عن ذات المصدر، إن النظام المصري نصح اللواء الليبي “خليفة حفتر” بعدم التوقيع على وقف إطلاق النار، وشجعه على مواصلة عدوانه. في إشارة إلى الهجوم الذي تشنه قوات “حفتر” منذ نحو عام على العاصمة طرابلس، وفق تقديره.

كما دعا “سينيرلي أوغلو” رئيس مجلس الأمن إلى مطالبة مصر بالتوقف عن دعمها المؤسسات الموازية، وما وصفها المليشيات، والجماعات الإرهابية، وانتهاك حظر توريد الأسلحة، يضيف المصدر.

(شبكة الجزيرة الإعلامية)