مدن مغربية تشارك في منتدى المدن التاريخية والثقافية بالصين

ورد عن وكالة المغرب العربي للأنباء يومه الجمعة 13 شتنبر الجاري، أن  المنتدى الثاني للمدن التاريخية والثقافية،انعقد في مدينة تشنغدو، حاضرة مقاطعة ستشوان جنوب غربي الصين، من 9 إلى 12 شتنبر الجاري، وشاركت فيه 4 مدن مغربية، الرباط والرشيدية وزاكورة وأرفود.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المنتدى ينظم بالتناوب بين الصين والمغرب من طرف جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية، وجمعية صداقة الشعب الصيني مع دول العالم، وجمعية ستشوان للصداقة مع بلدان العالم. وكان المنتدى الأول قد انعقد في شهر أكتوبر من السنة الماضية بمدينة الرباط. ويهدف المنتدى إلى التعريف بالمدن التاريخية والثقافية، والنهوض بالتعاون في مجال حمايتها، وتقاسم الخبرات في مجال التدبير وكذا تعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي بين كل من مقاطعة ستشوان والجهات والمدن المغربية.

وحسب المصدر نفسه، فإنه شارك في هذا المنتدى وفد مغربي يتكون من  عبد الله هناوي رئيس بلدية الرشدية، ولحسن واعرا رئيس بلدية زاكورة، وعبد السلام برجي رئيس بلدية ارفود، وهشام الأحرش كاتب مجلس مدينة الرباط، إلى جانب أعضاء من مكتب جمعية الصداقة والتبادل المغربية الصينية، ورجال أعمال، والفنانة التشكيلية الراشدي سعاد.

و م ع