كتلة الحزب الدستوري الحر التونسي يواصلون اعتصامهم لليلة الخامسة على التوالي

يواصل نواب كتلة الحزب الدستوري الحر التونسية  ورئيستها “عبير موسي” الاعتصام في مقر الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب التونسي لليلة الخامسة على التوالي.

وأكدت موسي في تصريح صحفي مساء يوم السبت 07/12/2019 من مقر المجلس بباردو، أنه لا مجال لانطلاق الجلسة العامة المخصصة للشروع في مناقشة ميزانية 2019 والمصادقة عليها غدا الاحد قبل تقديم اعتذار رسمي من كتلة حركة النهضة إلى نواب الدستوري الحر.

وتابعت “نحن موجودون في قاعة الجلسات وملتزمون بمواصلة اعتصامنا الليلة داخلها دون المساس بنظامها، كما أننا لم نعطل عملية تهيئة قاعة الجلسات”، معتبرة أن من سيعطل أعمال جلسة يوم غد، هم “المعتدون الذين يكابرون ويرفضون الاعتذار، وليس حزبها الذي كان ضحية الاعتداء”، بحسب قولها.

وأضافت أنها وأعضاء كتلة الدستوري الحر متمسكون بالاعتصام وماضون فيه إلى حين صدور بيان اعتذار رسمي من كتلة النهضة التونسية التي تنتمي إليها النائبة “جميلة الكسيكسي”، لكتلة الدستوري الحر، مؤكدة أنه أنه “لا مجال لتبادل الاعتذار باعتبار أن الاعتداء صدر عن طرف واحد وبطريقة مجانية” حسب تعبيرها.

وحذرت موسي من استعمال العنف أو أية طريقة مهينة للنواب المعتصمين، محملة رئاسة مجلس نواب الشعب والسلط القائمة بكل رؤسائها، المسؤولية السياسية والقانونية على سلامتهم الجسدية.

عن (وات) في 8 ديسمبر 2019