“قيس سعيّد” يستقبل أمير دولة قطر “تميم بن حمد آل ثاني”

استقبل رئيس الجمهورية التونسية “قيس سعيّد”، بعد ظهر الاثنين بالجناح الرئاسي بمطار تونس قرطاج، أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني”، الذي يؤدي زيارة رسمية إلى تونس يومي 24 و25 فيفري-فبراير- 2020.

وعقد رئيس الدولة التونسية، بقصر قرطاج، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية بتونس، جلسة مباحثات على انفراد مع الأمير “تميم بن حمد آل ثاني”، تلتها مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين.

وحسب بلاغ لرئاسة الجمهورية التونسية، فقد تطرقت المباحثات بالخصوص إلى علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين وآفاق دعمها وتطويرها، إضافة إلى تبادل الرأي حول المسائل ذات الاهتمام المشترك عربيا ودوليا.

ووفقا لذات الوكالة، فقد ضم الوفد الرسمي القطري كلا من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، ووزير المالية ورئيس جهاز أمن الدولة ومساعد رئيس الديوان الأميري ومدير إدارة الدراسات والبحوث بالديوان ومدير إدارة المحافظ الإقليمية في جهاز قطر للاستثمار ورئيس هيئة التعاون الدولي العسكري بوزارة الدفاع إلى جانب مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية وسفير قطر بتونس.

وحيا رئيس الجمهورية التونسية وأمير دولة قطر، بمطار تونس قرطاج، العلم على أنغام النشيدين الرسميين للبلدين واستعرضا تشكيلة من الجيوش الثلاثة أدت لهما التحية، يقول المصدر.

عن (وات)