في سابقة من نوعها… أرقام مرعبة لكورونا بدولة الاحتلال.. كيف مزق الفيروس «إسرائيل»؟

تزامنا مع ارتفاع تفشي الفيروس داخل “إسرائيل”، أعلنت وزارة الصحة التابعة للاحتلال اليوم الاثنين 6 أبريل الجاري، ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي سبب حالة من الهلع والرعب في صفوف الإسرائيليين.

وبحسب وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن عدد الوفيات ارتفع إلى 51، فيما وصل عدد المصابين إلى 8611 مصابًا، بينهم 141 بحالة خطيرة، و107 على أجهزة التنفس، و215 بحالة متوسطة.

وأفاد مركز توب لدراسات السياسة الاجتماعية في إسرائيل أن 10 مرضى كورونا يتعافون في مقابل حالة وفاة واحدة في إسرائيل.

ومن جهتها، كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان لها صادر أمس الأحد 5 أبريل الجاري، أن إسرائيل ستجلب ملايين الإمدادات الطبية الأساسية من الصين عبر قطار جوي مكون من 11 طائرة تابعة لشركة العال، في إطار جهودها لمنع تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقالت الوزارة في البيان، أن ذلك جاء في إطار التعاون بين وزارة الخارجية الإسرائيلية وشركة (العال) وشركة (كميكاليم ليسرائيل) التي تعمل في مجال الكيميائيات،موضحة أن العملية تتضمن جلب كمامات طبية، وبدلات واقية، وأجهزة تنفس صناعي والمزيد من المعدات الطبية الأخرى.

كما أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن أول طائرة من نوع دريملاينر 787 تابعة لشركة العال هبطت في إسرائيل صباح اليوم الاثنين، مشيرة، أن الشركة ستقوم بتسيير رحلتين يوميا لمدة أسبوع تقريبا حتى انتهاء العملية، على أن يتم لاحقا نقل أجهزة تنفس صناعي من الصين إلى إسرائيل.