“سعيّد” يؤكد أهميّة التعاون بين تونس و الإمارات لإيجاد حلّ سلمي ينهي الأزمة الليبية عند لقائه وزير الخارجية الإماراتي

التقى رئيس الجمهورية التونسية، “قيس سعيّد”، مساء يوم الاثنين 27/01/2020، بوزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، “الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان”، الذي استقبله  بقصر قرطاج ، حيث تلقى دعوة لزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، نقلها إليه، وفق مصادر إعلامية محلية.

وجاء في بلاغ إعلامي لرئاسة الجمهورية التونسية أن اللقاء “تناول العلاقات التاريخية المتينة بين البلدين، وسبل مزيد دعمها وتطويرها، خاصّة في مجالي الاستثمار والتعاون الفني”.

كما تمّ في هذا السياق الـتأكيد “على أهميّة الإسراع بعقد اللجنة المشتركة التونسية الإماراتية في دورتها السابعة لتنشيط العلاقات الثنائية”، بحسب المصدر.

كما تطرّق اللقاء من جهة أخرى، إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدّمتها الأزمة الليبية، حيث أكد الجانبان “أهميّة التنسيق والتعاون بين البلدين لإيجاد حلّ سلمي ينهي هذه الأزمة، ويساهم في حقن دماء الشعب الليبي”، على حد تعبير المصدر.

وبحسب المصدر ذاته،فإن الطرفان قاما “ببحث سبل تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين الأخير، ومن بينها ضرورة التزام مختلف الأطراف المعنية بوقف إطلاق النار في إطار حلّ سياسي ليبي – ليبي”، يقول المصدر.

عن (وات)