رئيسة بعثة الدعم الأممية : الأولوية القصوى الآن هي وقف القتال وتفعيل الهدنة الإنسانية من أجل محاربة فيروس “كورونا” بليبيا

قالت رئيسة بعثة الدعم الأممية في ليبيا بالإنابة، “ستيفاني ويليامز”، إن الأولوية القصوى للبعثة الآن هي وقف القتال وتفعيل الهدنة الإنسانية من أجل التركيز على محاربة انتشار فيروس كورونا، بحسب ما أفادت به مصادر صحفية مقربة.

وحذرت رئيسة بعثة الدعم الأممية في ليبيا، في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط، من استمرار القتال في ظل انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي سيكون له آثار مدمرة على ليبيا، على حد وصفها.

وأكدت “ويليامز” أن البعثة الأممية ملتزمة بالمضي قدماً في المسارات الثلاثة، بناءً على ملحق تنفيذ خلاصات مؤتمر برلين، وهي المسار العسكري (5+5)، والمسار الاقتصادي، والمسار السياسي، الذي انطلق أواخر شهر فبراير الماضي، وفق تعبيرها.

وتابعت المتحدثة، نقلا عن ذات المصدر، أن هذه المسارات هي خطة العمل، التي نسير عليها ونأمل المضي قدماً فيها، مستدركة “نواجه الآن تحديا كبيرا يكمن في كيفية عقد اجتماعات تفرضها جائحة (كوفيد – 19)، وغيرها من التحديات الأخرى، لكننا نسعى إلى التعامل مع هذه التحديات من أجل المضي قدماً في هذه المسارات”، تقول “ستيفاني ويليامز”.

(وكالة أخبار ليبيا24)