حادثة سير كادت أن تؤدي بحياة مسؤولين في الناظور

وقعت حادثة سير ، الثلاثاء 8 ينايرالجاري في الطريق الساحلي بين الناظور ووجدة، كادت أن تؤدي بحياة المديرة الإقليمية للتعليم في الناظور “سامرا بروك” و “صالح العبوضي” رئيس مصلحة تدبير الموارد البشرية وسائق السيارة.

ونتج عن الحادث انقلاب سيارة المسؤولين المذكورين بعد اصطدامها بشاحنة ، ليتم نقلهم جميعاً الى المستشفى الحسني بالناظور لتلقي الإسعافات الطبية اللازمة والمذكورة، فيما تم فتح تحقيق لمعرفة الملابسات الحقيقية للحادث.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني توصل “المغرب اليوم، بنسخة منه، أن 14 شخصا لقوا مصرعهم، فيما أصيب 1912 آخرون بجروح، إصابة 85 منهم بليغة، في 1484 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 31 ديسمبر  2018 إلى 6 يناير 2019.

هذا، وأوضح البلاغ، أن الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

وكالات