جامعة القاهرة تفجر مفاجئة.. علماء مصريون يعلنون الوصول لعلاج لفيروس كورونا

أعلن رئيس جامعة القاهرة العريقة في مصر محمد عثمان الخشت اليوم الاثنين 6 أبريل الجاري، أن فريق بحث مشكل من علماء كلية الطب والصيدلة والعلوم والمعهد القومي للأورام لإجراء البحوث العلمية والمعملية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، توصل إلى بروتوكول علاجي لمواجهة فيروس كورونا.

وتابع رئيس جامعة القاهرة العريقة، أن الدكتور أحمد الداروتي الأستاذ بكلية طب قصر العيني والفريق البحثي توصلوا إلى الإقرار المبدئي لبروتوكول علاجي لاستخدامه مع المرضى المصابين بالفيروس.

هذا وقال الدكتور أحمد الداروتي، أن هذا البروتوكول العلاجي يتضمن استخدام عقارين أحدهما يعمل على تخفيض تكاثر الفيروس والآخر يحفز الجهاز المناعي المقاوم للفيروس، موضحا، أن تأثير العقارين في مقاومة الفيروس يعتمد على طرق متعددة ومتكاملة مما يسهم في تخفيف وطأة الالتهابات الناجمة عن الإصابة وبخاصة التهابات الرئة، والذي من المتوقع أن يسهم في تحسن الحالة الصحية للمرضى”.

ومن جهتها، ذكرت رئيسة الفريق، أن البروتوكول تم إبلاغه لوزارة الصحة المصرية وجاري اتخاذ إجراءات عرضه على اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة قصد الدراسة والتحقق، مؤكدة، أنه لا يمكن الجزم بفاعلية البروتوكول إلا بعد انتهاء لجنة وزارة الصحة من فحصه واختباره وتطبيقه.