تونس : “سليم العزابي” هذا هو عدد المنخرطات في حزب تحيا تونس

قال مصدر إعلامي أن حزب تحيا تونس نظم، يوم السبت 18 ماي الجاري، أول اجتماع يضم القيادات و المنخرطات في الحزب.

و أكد أمين عام الحزب “سليم العزابي” بالمناسبة أهمية حضور المرأة في الحركة اعتبارا لإثبات جدارتها في تحمل المسؤوليات المجتمعية و انخراطها في تحديد القرارات و بلورة رؤى عميقة في تطوير المجتمع و النهوض بكل مكوناته، حسب المصدر ذاته.

و أبرز وفق بلاغ، صادر يوم الأحد 19 ماي الجاري، أهمية مشاركة المرأة من مختلف مواقعها في المجتمع في التقدم بمساره الوطني و النضالي، مشيرا إلى أن المرأة و الشباب يمثلان الركائز الأساسية لبنية الحزب، و مذكرا في هذا الصدد بالإنجازات التي نفذتها الحوكمة لتطوير مكاسب المرأة في تونس لاسيما منها المرأة الريفية و المرأة الفلاحة وفق نفس البلاغ.

و أفاد المصدر أن الحزب سيجمع المقترحات لاثراء مكاسب المرأة و رفع تقرير مفصل لقيادته إضافة إلى تكوين 3 فرق لمتابعة هذه المقترحات و تجسيدها على أرض الواقع.

و بين خلال هذا الاجتماع الذي سجل حضور نائبات الحزب (كتلة الإتلاف الوطني بمجلس نواب الشعب) و إطاراته النسائية في الجهات أن عدد النساء المنخرطات فاق ال20 ألف منخرطة وفق نص البلاغ.

و أشار المصدر إلى أن الاجتماع لنساء حزب تحيا تونس تخللته مداخلات قدمت مقترحات و مبادرات لمزيد تعزيز حضور المرأة في مواقع القرار و النهوض بالوضعيات الهشة للنساء الكادحات و المرأة في الوسط الريفي و العاملات في المجال الفلاحي.

عن موقع : حقائق أونلاين