تاوريرت المغربية تحتضن لقاء تواصليا لفناني الإقليم

 

نظمت المندوبية الإقليمية للنقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية بإقليم تاوريرت، مساء اليوم الجمعة 21 فبراير 2020، بقاعة الحفلات دار 44 بتاوريرت، لقاء تواصليا مع الفنانين الموسيقيين المحليين، وذلك تحت شعار ” يد واحدة ومستقبل واحد”.

هذا وقد حضر اللقاء بالإضافة إلى المندوب الإقليمي للنقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية بإقليم تاوريرت، الفنان عصام استيتو، موسيقيين، مطربين، منشدين، شعراء، كتاب الكلمات، ملحنين، فرق فولكلورية، تقنيي الأستوديو، ومهتمين بالمجال الموسيقي بالإقليم.

وكان هذا اللقاء التواصلي الأول من نوعه ، فرصة  لتدارس الأوضاع الفنية والثقافية محليا، والنقاش الجاد مع الفنانين وتدارس المشاكل التي يعانون منها، سواء مع إنتاج الأغاني أو مع المهرجانات وخاصة المحلية منها.

 

وقد خلص اللقاء التواصلي إلى عدد من التوصيات والحلول من أجل تنمية الشأن الثقافي وخاصة المتعلق بالموسيقيين، بإقليم تاوريرت، همت بالأساس تكوين مكتب المندوبية الإقليمية للنقابة المغربية المهنية المغربية لمبدعي الأغنية، برئاسة الفنان عصام استيتو، بالإضافة إلى التأكيد على تنظيم لقاءات مماثلة، في المستقبل القريب، من اجل التعمق أكثر في المشاكل التي يتخبط فيها الفنان المحلي، للوصول إلى حلول جدية.

وعبر فنانو الإقليم عن رغبتهم الأكيدة في التكتل في هذه النقابة، للنضال من أجل مطالبهم المشروعة، من قبيل إشراكهم في المهرجانات المحلية ، والوصول عبرها إلى حلول فعلية وجادة لكل المشاكل.