بعد اجتماعه أمس..مجلس الوزراء الموريتاني يدرس ويصادق على عدة مراسيم

نقلا عن مصادر صحفية موريتانية، حيث اجتمع مجلس الوزراء الموريتاني يوم الخميس 6 فبراير 2020 تحت رئاسة “محمد ولد الشيخ الغزواني”، رئيس الجمهورية الموريتانية.

وبحسب وكالة الأنباء الموريتانية ، فقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

-مشروع مرسوم يتضمن إنشاء ومهام وإجراءات تنظيم وسير عمل المجلس الأعلى للرقمنة (م.أ.ر).

والهدف من هذا المرسوم هو اقتراح إطار للحوكمة في شكل انشاء “مجلس اعلي للرقمنة” مسؤول عن تقديم توصيات متخصصة الى الحكومة الموريتانية والإشراف على تنفيذ الاستراتيجيات الرقمية بموريتانيا، بما في ذلك مشاريع حوسبة الإدارة، وتلك ذات الطبيعة المشتركة بين الوزارات، على حد قول المصدر.

-مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للخدمات الجامعية بموريتانيا.

-مشروع مرسوم يقضي بتعيين رئيس وأعضاء مجلس إدارة هيئة المركب الأولمبي.

-مشروع مرسوم يتضمن إنشاء منطقة اقتصادية خاصة تدعى (القطب التنموي لتانيت).

و وفق وكالة الأنباء الموريتانية، حيث يهدف مشروع المرسوم الحالي، وفقا للأحكام القانون رقم 2012-052 بتاريخ 31 يوليو 2012 والمتعلق بمدونة الاستثمارات والقانون التوجيهي رقم 2010-001 بتاريخ 07 يناير 2010 حول الاستصلاح الترابي بموريتانيا، إلى إنشاء منطقة اقتصادية خاصة تدعي:”القطب التنموي لتانيت” والتي يكون اختصاصها الإقليمي الحدود الجغرافية لميناء تانيت.

كما أعطى الرئيس الموريتاني، توجيهاته للحكومة باتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة لمتابعة تنفيذ برنامج الأمان الاجتماعي الفوري “الأولويات رقم 1” متابعة ميدانية ومباشرة، حتى يتم إنجاز كل مكوناته بأعلى مستوى ممكن من الجودة واحترام المعايير الفنية، يقول المصدر.

عن (وما)