بعد اتخاذ حزمة من الإجراءات للتوقي من فيروس “كورونا “..تونس قد تتخد قرارات تصل الى حد إيقاف الرحلات الى ميلانو الايطالية

قال وزير النقل التونسي بالنيابة، “روني الطرابلسي”، الاثنين 24/02/2020، إنّ تونس، التي اتخذت سابقا حزمة من الإجراءات للتوقي من فيروس “كورونا ” المستجد، قد تأخد قرارات، غدا او بعد غد، تصل الى حد إيقاف الرحلات الى ميلانو (الايطالية).

بحسب وكالة الأنباء التونسية، فقد أشار “الطرابسلي” الذي يتولى كذلك حقيبة السياحة والصناعات التقليدية، في زيارة الى مطار تونس قرطاج الدولي للاطلاع على اجراءات جديدة في مجال نقل أمتعة المسافرين، الى أن تونس، تتابع عن كثب تطور الحالة في ايطاليا، وثمّة اجتماعات مع رئاسة الحكومة ووزارة الصحة التونسية لاتخاذ قرارات للتوقي من دخول هذا الفيروس الى تونس.

ووفقا لذات الوكالة، فقد أودى فيروس “كورنا ” المستجد ( كوفيد – 19) الذي انتشر شمالي ايطاليا، بحياة اكثر من 5 اشخاص، حتى الآن، في ظاهرة تؤكد انتشار الفيروس في القارة الاروبية التي تربطها بتونس عدة وجهات بحرية وجوية.

وأكد الرئيس المدير العام لشركة الخطوط التونسية، “إلياس المنكي”، من جانبه، وجود تنسيق مع رئاسة الحكومة لاتخاذ قرارات بشان إغلاق بعض الوجهات جرّاء تفشي فيروس “كورونا”، وفقا لما أفاد به ذات المصدر.

عن (وات)