انقطاع الماء الصالح للشرب تخرج ساكنة جرسيف المغربية للاحتجاج

خرجت ساكنة تجزئة الحرية بدوار الليل بمدينة جرسيف، صباح يوم أمس الجمعة 9 غشت 2019، للاحتجاج بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب عنها منذ أيام.

هذا وقد احتجت الساكنة أمام مدير مكتب الماء الصالح للشرب، قبل ان ينتقل الاحتجاج إلى أمام مقر عمالة إقليم جرسيف، حيث تم على إثرها عقد لقاء مع 6 من ممثلي المحتجين بطلب من عامل الإقليم بمقر العمالة، بحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس المجلس الإقليمي وممثل عن المكتب الوطني للماء الصالح للشرب وباشا جرسيف ورئيس الملحقة الإدارية الرابعة.

يشار إلى أن هذا اللقاء قد استقر عند 3 اقتراحات من اجل فك معظلة انقطاع الماء الصالح للشرب، حسب مصادر محلية وهي كالاتي:

الحل الاول: سيتم تزويد تجزئة الحرية بالماء،ابتداءا من الساعة السابعة صباحا حتى الواحدة زوالا،وفي اليوم الموالي من الواحدة زوالا حتى السادسة مساءا وهكذا دواليك..

الحل الثاني:هناك بئر صبيبه مرتفع 13لتر في الثانية، يُسْقَى بمائه عشب وأشجار جرسيف،قد أرسِلت عينة من مائه أمس الخميس للمختبر لتحليله،والأمر يتطلب 48 ساعة لمعرفة نتيجته، اي غدا السبت بحول الله ستكون النتيجة معروفة ونتمنى ان تكون إيجابية والماء صالح للشرب،وفي هذه الحالة سيتم حل مشكل نقصان وانقطاع الماء على كل جرسيف بالإستفادة من ماء هذه البئر بربطها بخزان مكتب الماء وتزويد كل ساكنة جرسيف..

الحل الثالث: ويتمثل في توزيع الماء عبر شاحنات نقل الماء على كل الساكنة التي لا يصلها الماء..