الوفاق الوطني تعلن إحراز قواتها تقدما إثر عملية عسكرية ضد مليشيات “خليفة حفتر” التي تقصف مناطق سكنية

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية اليوم الأحد إحراز قواتها تقدما في محوري عين زارة ووادي الربيع جنوبي العاصمة طرابلس، إثر عملية عسكرية ضد مليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وذلك بعد تجدد الاشتباكات بين الجانبين، بعد هدوء استمر يومين، وفقا لما أفادت به مصادر إعلامية.

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، “مصطفى المجعي”، إن قوات الحكومة الليبية بدأت الهجوم في محوري عين زارة ووادي الربيع وإنها تحرز تقدمات مهمة.

وأضاف “المجعي”، أن الاشتباكات لاتزال مستمرة، مشيرا إلى أن حي بوسليم شهد سقوط قذائف أطلقتها مليشيات حفتر وأسفرت عن خسائر في ممتلكات المواطنين.

ووفقا لشبكة الجزيرة، فقد قال مصدر عسكري في قوات حكومة الوفاق الليبية من جهته، إن قوات “حفتر” بادرت بشن هجوم مستخدمة مدرعات إماراتية على مراصد قوات حكومة الوفاق بمحوري السدرة وصلاح الدين، مؤكدا تدمير مدرعتين وإجبار البقية على التراجع لمواقع انطلاقها.

وأضاف المصدر أن قوات الوفاق شنت هجوما مضادا في محوري وادي الربيع ومشروع الهضبة، بمختلف أنواع الأسلحة، محققة تقدما نسبيا فيها، على حد قوله.

من جانبها أعلنت عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق وقوع أضرار مادية ببيوت وسيارات المواطنين، في حي بو سليم بالعاصمة طرابلس المكتظ بالسكان، إثر قصف قوات حفتر له بقذائف الهاون، يضيف المصدر.

(شبكة الجزيرة الإعلامية)