“الطالب ولد سيدي أحمد” يتفقد مقر الإدارة الوطنية لشبكة صناديق الإدخار والقرض بموريتانيا

أدى وزير التشغيل والشباب والرياضة الموريتاني الدكتور “الطالب ولد سيدي أحمد” اليوم الجمعة 21/02/2020 زيارة تفقد واطلاع لمقر الإدارة الوطنية الموريتانية لشبكة صناديق الإدخار والقرض بموريتانيا، في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية .

وشرح الوزير الموريتاني خلال اجتماع مع المسؤولين والعمال في الشبكة الخطط والبرامج التي ينتهجها القطاع لتقليص البطالة في صفوف المجتمع بشكل عام وفي فئة الشباب على وجه الخصوص، معتبرا أن العنصر البشري هو حجر الزاوية في تنمية وتطور البلاد، بحسب تعبيره.

وأبرز وزير التشغيل والشباب والرياضة الموريتاني، أن‏ “مشروعي مستقبلي ” الذي تعكف الوزارة على تنفيذه يتطلب مواكبة شبكة صناديق الادخار والقرض التي تمتلك تجربة طويلة في تسيير المشاريع الصغيرة عن طريق منح القروض الميسرة لمنتسبيها.

وأضاف “الطالب ولد سيدي أحمد”، أن التشغيل يحتل الصدارة في أولويات برنامج “تعهداتي” داعيا المسؤولين والعمال إلى تكاتف الجهود لمواصلة ما حققته هذه الشبكة من مكاسب في تقريب خدماتها من المواطنين خاصة الفئات الهشة، على حد قوله.

وأكد “ولد سيدي أحمد” أن القطاع لن يدخر جهدا في تذليل العراقيل أمام الشبكة والعمل على تحسين أوضاع عمالها مما يسرع من تحقيق أهدافها، بحسب وصفه.

 

عن (وما)