عاجل .. الصين ترسل 5000 كاشف لفيروس “كورونا” و مستلزمات طبية اخرى للمغرب

ارسلت الصين 5000 كاشف لفيروس كورونا “كوفيد-19” و مستلزمات طبية اخرى الى المغرب، حسب القناة الصينية الناطقة بالعربية .

ووصلت طائرة الشحن التابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية إلى الدار البيضاء ،يوم الاثنين 23 من مارس الجاري، تحمل على متنها إمدادات طبية من مقاطعة ‘قويتشو’ بالصين لمساعدة الجانب المغربي في مكافحة فيروس كورونا .

وتشمل هده المساعدات الطبية 15000 زوج من القفازات الطبية ،و20000 كمامة من نوع N95 ،و 2000 بدلة واقية، وغيرها من المستلزمات الطبية التي تتزايد الحاجة إليها، وتم تسليمها إلى الجانب المغربي فور وصولها، وخاصة إلى مدينة الرباط و جهة سوس اللتان أقامتا علاقات ودية على مستوى المقاطعات مع مقاطعة ‘قويتشو’ الصينية، ليتم إرسال المستلزمات إلى الأطباء والممرضين في الخطوط الأمامية.

وبالاضافة لدلك، وصل 5000 كاشف لفيروس كورونا ، تبرعت بها الشركات الصينية العاملة في المغرب والجالية الصينية في المغرب إلى مدينة الدار البيضاء، وتم إرسال الكواشف إلى المختبرات المغربية لتلبية النقص في الكواشف الناتج عن تطور وضع تفشي فيروس كورونا في المغرب.

وأعرب مسؤول من وزارة الخارجية المغربية عن شكره للمساعدات التي قدمتها الشركات والجالية الصينية، وقال إن هذا يعد مثالا جديدا على الصداقة العميقة بين الشعبين الصيني والمغربي.