اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب يوجه نداء للسلطات الموريتانية لإنهاء معاناة مئات الطلاب الموريتانيين العالقين

نقلا عن وكالة الأخبار الموريتانية، حيث وجه اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب، نداء للسلطات الموريتانية لإنهاء معاناة مئات الطلاب الموريتانيين العالقين في المغرب.

وبحسب ذات الوكالة، فقد دعت الهيئة النقابية في بيان لها إلى تسليط الضوء على معاناة الطلاب الموريتانيين العالقين في المغرب.

وأضاف البيان الصادر من  اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب :”في ظل فرض حالة الطوارئ الصحية وتوقف حركة التنقل بين المدن فإن وضعية الطلاب الموريتانيين ازدادت صعوبة وهو ما نتمنى أن تتكاتف جهود الجميع (السلطات الموريتانية والمغربية) من أجل إنهاء معاناتهم”، على حد تعبيرهم.

وتابع البيان، وفقا لذات المصدر : “في ظل الظروف الصحية الاستثنائية التي تلقي بظلالها على العالم في هذه الفترة العصيبة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد”، وأسترسل البيان ذاته، “وعلى إثر الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها موريتانيا والمملكة المغربية للحد من انتشاره، وجد مئات الطلاب الموريتانيين أنفسهم عالقين بعد غلق المنافذ البرية والجوية بين البلدين، خاصة بعد تعطيل الدراسة في مختلف الجامعات والمعاهد إلى أجل غير مسمى، وفرض حالة طوارئ صحية في عموم المملكة إلى غاية 20 ابريل القادم”، يضيف البيان.

(وكالة الأخبار الموريتانية)