إمام جامع..من مبلّغ إلى مخرّب..والداخلية التونسية تكشف التفاصيل

وفقا لمصادر إعلامية تونسية، حيث تقدم إمام جامع الرحمان بجبل الخاوي بالمرسى الغربية، فجر يوم الجمعة 21/02/2020، إلى مقر مركز الاستمرار بمنطقة الأمن الوطني التونسي بالمرسى لتسجيل قضية عدلية تتعلق بتعرض الجامع المذكور إلى محاولة السرقة من داخله وبعثرة محتوياته.

وأفاد المعني، وفق ما جاء في بلاغ لوزارة الداخلية التونسية، تلقته “وات” نسخة منه مساء ذات اليوم، أنه في حدود الساعة 3.30 فجرا، لفت انتباهه وجود حركة غريبة داخل الجامع المذكور (أثناء تواجده بغرفة نومه المحاذية للجامع) فتحوّل لاستجلاء الأمر، وبمجرّد دخوله إلى الجامع تم الاعتداء عليه من قبل مجهولين ثم لاذوا بالفرار، وفق المصدر.

وتم، تبعا لذلك، إشعار النيابة العمومية التونسية التي أذنت بفتح بحث في الغرض.

وبمتابعة الموضوع على مستوى فرقة الشرطة العدلية التونسية بمنطقة الأمن الوطني بالمرسى، وتعميق الأبحاث مع المعني، اعترف الشخص المبلغ بتعمّده الإضرار بمحتويات الجامع بعد مغادرة المُصلّين إثر نهاية صلاة العشاء في حدود الساعة 22:00 من ليلة يوم الخميس، وذلك ببعثرة الكتب والمراجع الدينية بقاعة الصلاة إضافة إلى تهشيم “الثريا” المُثبّتة داخل الجامع.

كما اعترف بعودته إلى مقر الجامع في حدود الساعة 3:15 صباحا والاعتداء على ذاته البشرية، والاتصال بعاملين تابعين للجامع للإيهام بسيناريو اقتحامه من قبل مجهولين بغاية السرقة.

كما تولّى المعني القيام بتنزيل صور لمحتويات الجامع المبعثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، على حد قول المصدر.

وبمواصلة التحري معه، أفاد بأن غايته من ذلك تهويل الواقعة للفت نظر سلطة الإشراف بغاية تعيينه بصفة دائمة ورسمية كإمام خمس بالجامع المذكور.

وبمراجعة النيابة العمومية التونسية، أذنت بالاحتفاظ به من أجل “الإيهام بجريمة والإضرار بملك الغير العام”، يقول المصدر.

عن ( وات )