إصابة أحد أبرز الشخصيات السياسة في ليبيا بفيروس كورونا المستجد

نقلا عن وكالة الأخبار الليبية، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن إصابة رئيس حزب تحالف القوى الوطنية الليبي “محمود جبريل” بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه محجوز في الرعاية المركزة بمستشفى الجنزوري لتلقي العلاج.

وبحسب ذات الوكالة، فقد قالت الوزارة المصرية في كتابها العاجل إلى مدير المستشفى “هشام وجدي” : “تحيط سيادتكم علما أنه وردت نتيجة تحليل فيروس كورونا المستجد الخاص بمحمود جبريل (نتيجة إيجابية) المحجوز بالرعاية المركزة طرفكم بالمستشفى، وذلك طبقا للبلاغ المتلقي بالغرفة المركزية للتصدي لفيروس كورنا بوزارة الصحة والسكان”، وفقا لما جاء بكتاب المسؤول.

وأضافت الوزارة المصرية، على حد قول ذات المصدر، أنه سيتم التنسيق لنقل الحالة إلى مستشفى العزل حين استقرار الوضع الطبي للمريض وزوال خطورة النقل عن حياة المريض، مثمنة تعاون المستشفى في متابعة علاج هذه الحالة بالتعاون مع اللجنة التنمية المكلفة بمتابعة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان المصرية.

ويعد رئيس حزب تحالف القوى الوطنية الليبي “محمود جبريل” من أبرز الشخصيات السياسة في ليبيا، وقد تقلد مناصب عدة في البلاد أبرزها رئيسا للمكتب التنفيذي بالمجلس الانتقالي الليبي إبان ثورة 17 فبراير عام 2011، يضيف المصدر.

(أخبار ليبيا24)