أمن تونس يداهم منزل القيادي النهضاوي الدغسني عبد العزيز وهذا هو السبب

قال مصدر إعلامي أن قوات الأمن التونسية داهمت منزل القيادي بحركة النهضة عبد العزيز الدغسني، موضحا أن مداهمة منزل الدغسني تأتي على خلفية التحقيق في قضية الجهاز السري للحركة المرتبطة بجماعة الإخوان.

وأضاف المصدر أن النيابة العامة التونسيةفتحت، في أكتوبر الماضي، تحقيقا بعد نشر معلومات ووثائق تكشف عن وجود جهاز سري لحركة النهضة التونسية كان على علاقة بالإخوان في مصر وضلع في اغتيالات سياسية لرموز معارضة تونسية خلال الأعوام التالية للثورة إبان حكم هذه الجماعة الإسلامية.

وأشار المصدر إلى أن تونس تعيش جدلا واسعا بعد الكشف عن تورط “الجهاز السري” لحركة النهضة في عمليات اغتيال للمعارضين شكري بلعيد ومحمد البرهامي لتضعف من وطأة المعارضة اليسارية خلال حكمها وساعدها على تولي حكم تونس ولعب دور سياسي فعال.

ونسب المصدر للهيئة قولها عن بلعيد والبراهمي، إن مصطفى خضر هو رئيس التنظيم الخاص لحركة النهضة وإنه تم تكريمه عقب ثورة 2011 من الرئيس السابق منصف المرزوقي وإن لدى خضر علاقات قوية واتصالات متكررة مع القيادات العليا للنهضة على غرار رئيس الحركة راشد الغنوشي ونورالدين البحيري وزير العدل السابق في حكومة الترويكا وزميله ووزير الخارجية رفيق عبدالسلام، صهر الغنوشي.

عن موقع : صدى البلد