شهادة صادمة ل “إيناس” الشابة التي ارغمها شرطي على خلع ملابسها بالكامل (مركز للشرطة في “براقي”)

تعرض ناشطون من حركة الديمقراطيين الاشتراكيين وجمعية شبابية  ، جرى اعتقالهم يوم السبت 13 أبريل 2019 على مستوى ساحة البريد بالجزائر العاصمة ، لخلع ملابسهم تمامًا في مركز للشرطة في “براقي” على بعد 15 كم جنوب شرق الجزائر ، وفقا لعدة شهادات جمعتها TSA.لقد كن أربعة ناشطات قبل بدء التجمع في ساحة البريد في الجزائر العاصمة. تم تفتيشهن ثم أجبرن على خلع ملابسهم بالكامل. لم يتم إخضاع هاته  النسوةلفحص طبي، حسب ذات المصدر.

وفي اتصال مع TSA ، قالت “إيناس” ، وهي إحدى الناشطات اللواتي اعتقلتهن الشرطة ، بخصوص ما وقع من أحداث: “يوم السبت  ، كنا في مقهى بجوار Grand Post. بينما كنا على وشك التوجه إلى الأدراج لحضور اجتماعنا اليومي ، جاءت الشرطة لإلقاء القبض على “جلال” ، وهو ناشط مثلنا. بدأت تصوير المشهد. اختطف أحد رجال الشرطة مني الهاتف وشرع في توجيه الإهانة لي ، قبل أن يعتقلني. تم نقلنا إلى مركز شرطة “براقي”. في الحال ، قام ضابط شرطة رجل بتفتيش حقائب الفتيات ، و تفتيشهن بدنيا في حين أنه ليس من حقها ، يجب أن تقوم به امرأة “.

وحسب “إيناس” ،في حدود الساعة العاشرة مساء. “جاء ضابط في ملابس مدنية. أخذنا واحدة تلو أخرى إلى غرفة معزولة. وطلب مني خلع ملابسي بالكامل. قلت له ، “لماذا؟ لم أفعل أي شيء خطير. أجاب: “لا تعلميني عملي ، اخلعي ملابسك ولا تتحدثي معي”. أضافت إيناس ، وهي غاضبة مما حدث مع النشطاء الثلاثة الآخرين ، لقد بحث في أسفل حذائي وتفقد شعري بعمق. لم يتم إطلاق سراح الناشطين حتى حوالي الساعة الواحدة صباحًا.

عن موقع : TSA