الصفحة الرئيسية » ليبيا » رئيس لجنة أزمة السيولة بمصرف ليبيا : تركيا تضع يدها على الأموال الليبية المودعة ببنوكها المقدرة بـــ6 مليارات دولار

رئيس لجنة أزمة السيولة بمصرف ليبيا : تركيا تضع يدها على الأموال الليبية المودعة ببنوكها المقدرة بـــ6 مليارات دولار

نقلا عن مصدر صحفي مقرب، حيث حذر رئيس لجنة أزمة السيولة بمصرف ليبيا المركزي البيضاء، “رمزي الأغا”، من وضع الحكومة التركية يدها خلال الأيام القليلة المقبلة على الأموال الليبية المودعة هناك.

ووفقا للمصدر، فقد قال رئيس لجنة أزمة السيولة بمصرف ليبيا، في تصريحات لمصادر صحفية، إن جماعة الإخوان المسيطرة على المصرف ستقوم بتلك الخطوات دعما لنظام الرئيس التركي “رجب أردوغان”، على حد قوله.

وأضاف “رمزي الأغا” أن جماعة الإخوان في ليبيا أودعت ما يقرب من ستة مليارات دولار في بنوك تركية وثيقة الصلة بأردوغان، مؤكداً أن أنقرة تسعى لوضع يدها على تلك الأموال لدعم استقرار الليرة التركية، وفق تعبيره.

كما أشار المتحدث، بحسب ذات المصدر، إلى أن النظام التركي سيقوم بوضع يده على الأموال الليبية بحجة تنفيذ أحكام قضائية لعدد من الشركات التركية التي كان لها تعاقدات إبان حكم القذافي، بالإضافة إلى مديونية علاج جرحى المليشيات التابعة لحكومة الوفاق ودعمها بالأسلحة والمدرعات، على حد تقديره.

(وكالة أخبار ليبيا 24)