الصفحة الرئيسية » تونس » تونس: خسائر كبيرة للنقل الحكومي بسبب ساعات العمل

تونس: خسائر كبيرة للنقل الحكومي بسبب ساعات العمل

قال مصدر إعلامي، منظمة “أنا يقط” التونسية كشفت تكبد شركة النقل الحكومية خسائر بسبب فساد مالي، و رواتب و منح وهمية يستفيد منها مسؤولون نقابيون.

و أضاف المصدر، أن المنظمة قالت بأن 160 نقابيا في شركة النقل “ترنستو” الحكومية، التي تسير خطوط الحافلات في إقليم تونس الكبرى، يتقاضون أموالا عن ساعات عمل وهمية يوميا منذ ما يقارب عاما و نصف.

و أضافت المنظمة :” الشركة تتكبد خسائر تقدر بنحو 8000 دينار (2700) يوميا بسبب ساعات العمل الوهمية”، مشيرة إلى أن مجموع الخسائر المالية التي تتكبدها الشركة بسب عدم مزاولة النقابيين لمهامهم، تقدر بحوالي 3.4 ملايين دينار سنويا (1.1 مليون دولار) دون احتساب المنح و الإمتيازات التي يتمتعون بها.

و في نفس السياق أضاف المصدر، أن مؤسسة النقل الحكومي التي تسير خطوط الحافلات تعاني من خسائر كبيرة بسبب الإعتداءات المتكررة على أسطولها، فضلا عن تضخم عدد العامليين بها، الذي زاد بشكل كبير في السنوات الثمانية الأخيرة، مقابل تراجع الإيرادات و تقادم الأسطول.

و أضاف المصدر ذاته، أن  الخسائر التي تتكبدها الدولة جراء تفشي الفساد و غياب آليات الحوكمة التي تتعلق بالصفقات و الشراءات العمومية التي كشفت عنها هيئة الفساد، ترتفع إلى نحو ملياري دينار سنويا (740 مليون دولار).

عن موقع: العربي الجديد.

تحقق أيضا

تونس: الغموض يلف قضية هذا الخبير الأممي المحتجز في تونس

قال مصدر إعلامي أن مصير الخبير الأممي “المنصف قرطاس”، المحتجز في تونس بتهمة التجسس، يلفه ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *